زيارة إسرائيلية عاجلة إلى موسكو لبحث موضوع الهجمات على سورية

0 1٬158

كشفت مصادر إعلامية عن عزم وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يائير لبيد، إجراء زيارة إلى موسكو الأربعاء المقبل، للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف

كشفت مصادر إعلامية عن عزم وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يائير لبيد، إجراء زيارة إلى موسكو الأربعاء المقبل، للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وبحسب مصادر إعلامية فإن الزيارة تأتي بهدف مناقشة الوضع في سورية، في ظل استمرار الهجمات والغارات الجوية الإسرائيلية على مواقع نظام الأسد وإيران.

وأوضحت صحيفة الشرق الأوسط أن الزيارة تأتي عقب التوتر في العلاقات والخلافات بين إسرائيل وروسيا، بسبب الهجمات الإسرائيلية المكثفة على سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث باتت روسيا تدعم نظام الأسد في التصدي للهجمات الإسرائيلية، وأعلنت روسيا إسقاط 21 صاروخًا من أصل 24 أطلقتها الطائرات الإسرائيلية في الهجوم الأخير على مواقع نظام الأسد.

وأشارت المصادر إلى أن الإعلان الروسي عن ذلك هو تهديد صريح من روسيا لإسرائيل، ولم يعهد أن تهدد روسيا الكيان الإسرائيلي في هذه اللهجة.

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد يخطف أسرة قيادي معارض من درعا

وكانت مصادر عبرية قد تحدثت أن الإعلان الروسي عن إسقاط الصواريخ الإسرائيلية أضر بمصداقية المزاعم الروسية حول منظوماتها الدفاعية، وتحاول روسيا من ذلك لفت الأنظار إلى صناعتها العسكرية وكسب زبائن دوليين.

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية قالت: إن منظومات روسية الصنع من طرازي (بوك-إم 2 أه) و(بانتسير-إس) التي يمتلكها نظام الأسد دمرت 22 من أصل 24 صاروخًا أطلقتها الطائرات الإسرائيلية على سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط