سالي حافظ.. فتاة لبنانية تقتحم مصرفاً بطريقة هوليودية وتسترد أموالها

255

تمكنت فتاة لبنانية من الحصول على الوديعة الخاصة بها في أحد البنوك، ضمن رواية وقصة هوليودية شغلت لبنان والرأي العام العربي منذ ساعات الصباح.

حيث تمكنت الفتاة سالي حافظ من الحصول على وديعتها التي تقدر بنحو 20 ألف دولار أمريكي، وذلك من أجل تأمين أجور الدواء لشقيقتها المريضة بالسرطان.

سالي حافظ تكشف التفاصيل

وكشفت حافظ عن تفاصيل اقتحامها بنك (لبنان والمهجر – بلوم) اليوم الأربعاء، والتهديد بحرق نفسها إنْ لم تحصل على الوديعة الخاصة بها في البنك.

وقالت سالي لوسائل إعلام: إن المسدس الذي نفذت به عملية الاقتحام لم يكن حقيقيا بل كان مسدسا من البلاستيك لعبة أطفال.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضافت أنها أودعت 20 ألف دولار في البنك ولكنها لم تستطع الحصول عليها بسبب مماطلة البنك الذي عرض عليها 200 دولار كل شهر حتى استرداد كامل المبلغ.

وأشارت إلى أن ما عرضه البنك هو مبلغ لا يساوي ثمن الحقنة التي تتلقاها شقيقتها يوميا، مؤكدة أنها لم تحصل على كامل المبلغ لكنها أخذت فقط 13 ألف دولار منها والمبلغ المتبقي كان بالليرة اللبنانية.

الاتحاد الأوروبي: سورية غير مناسبة لعودة اللاجئين

وأكدت الفتاة اللبنانية أنها كانت تفكر في بيع كليتها من أجل تدبير مبلغ مالي لعلاج أختها، وأنها باعت أجزاء من أثاث منزلهما.

وأوضحت أنه في حال قبضت عليها السلطات اللبنانية، فإنها تريد منهم أن يضعوا أنفسهم مكانها، ولو أن أي قريب لهم كان في مكان أختها ما الذي سيفعلونه.

مودعون يقتحمون البنك

واليوم الأربعاء اقتحم مجموعة من المودعين من جمعية (صرخة المودعين) مصرف “بلوم بنك” فرع السوديكو، واحتجزت عدداً من الرهائن.

وفي وقت لاحق زعمت إدارة البنك أن ماحصل هو عملية مدبّرة، من جانبه أشارت جمعية المودعين إلى أنه وقع اقتحام أيضاً لأحد المصارف في منطقة عالية بمحافظة جبل لبنان.

 

يذكر أن حوادث اقتحام البنوك والمصارف من قبل المودعين تكررت خلال الأشهر الماضية في لبنان، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وامتناع البنوك من تسليم الودائع لأصحابها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط