سفير إيران لدى الأسد: أمريكا ستغادر سورية والمنطقة بشكل كامل

0 1٬669

زعم السفير الإيراني لدى نظام الأسد (مهدي سبحاني) أن الولايات المتحدة الأمريكية ستترك سورية وتغادر بشكل كامل، ولن يبقى أثر لأي جندي فيها.

زعم السفير الإيراني لدى نظام الأسد (مهدي سبحاني) أن الولايات المتحدة الأمريكية ستترك سورية وتغادر بشكل كامل، ولن يبقى أثر لأي جندي فيها.

وقال سبحاني خلال مقابلة مع صحيفة (الوطن) الموالية الشبه رسمية لنظام الأسد: “إن الأمور تسير باتجاه أن تترك الولايات المتحدة المنطقة بشكل كامل” .

وادعى سفير إيران أن واشنطن تزعم أنها تدعم حقوق الإنسان والقانون الدولي، إلا أنها تلتزم الصمت إزاء اعتداءات الكيان الصهيوني على سورية، حسب زعمه.

صحيفة عبرية: الهجوم على قاعدة التنف رسالة إيرانية إلى إسرائيل وأمريكا

وأضاف سبحاني أن لسورية مكانة مميزة في السياسة الخارجية الإيرانية، مشيرًا أن نظام الأسد يعرف النوايا الإيرانية جيدًا.

ولفت إلى أن بلاده تجتمع مع روسيا بهدف مشترك في سورية، وهو إلحاق الهزيمة بما أسماه الإرهاب ورعاتهم الدوليين، متناسيًا الجرائم التي ارتكبتها ميلشياته بحق السوريين طوال العشر سنوات الماضية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية عبرت عن رفضها للتمدد الإيراني في سورية، وكانت قد استهدفت الميلشيات الإيرانية أكثر من مرة على الحدود السورية العراقية.

وقبل أيام تعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية في منطقة (التنف) جنوب سورية لهجوم باستخدام طائرات مسيرة، وقد أكدت مصادر أمريكية أن الهجوم تقف خلفه الميلشيات الإيرانية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط