شكوى دولية…سوري ومنظمة إغاثة يقاضيان روسيا

مستشفى كفرنبل الجراحي
2٬232

رفع رجل سوري ومنظمة إغاثة شكوى ضد روسيا إلى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، متهمين إياها بقصف مستشفى في شمال غربي سوريا عمداً في عام 2019.

الشكوى تقدمت في 1 من أيار، وتتهم القوات الجوية الروسية بقتل مدنيين اثنين في غارات جوية على مستشفى كفرنبل الجراحي في إدلب في 5 من أيار 2019. تم تقديم الشكوى من قبل ابن عم الضحيتين ومنظمة يداً بيد للمساعدة والتنمية.

اقرأ أيضاً: المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات يُطلق “الذاكرة السورية”.. أرشيف رقمي للأحداث منذ اندلاع الثورة السورية

الشكوى تعتمد على مقاطع فيديو، شهادات شهود عيان، وتسجيلات صوتية تتضمن مراسلات بين طيار روسي ومركز التحكم الأرضي حول إسقاط القنابل.

منظمة يداً بيد تعبر عن أملها في أن تظهر لجنة حقوق الإنسان قدراً من الإنصاف من خلال الاعتراف بحقيقة هجوم روسيا والمعاناة التي أحدثها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وقد تؤدي الشكوى إلى دفع تعويضات أو تحقيقات أو تدابير أخرى، وتكشف استراتيجية الحكومة الروسية والقوات المسلحة لاستهداف الرعاية الصحية بانتهاك واضح لقوانين الحرب، وفقًا لجيمس أ. غولدستون، المدير التنفيذي لمبادرة العدالة.

وتعد لجنة حقوق الإنسان ومقرها في جنيف هيئة مستقلة تراقب وضع الحقوق السياسية والمدنية في العالم، ويمكنها استقبال الشكاوى من الدول والأفراد بشأن الانتهاكات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط