سويسرا تنفي افتتاح ممثلية تابعة لقسد لديها

0 422

نفت وزارة الخارجية السويسرية افتتاح ممثلية على أراضيها تابعة لميلشيا قسد، وذلك بعد ما أعلنت الإدارة الذاتية التابعة لقسد عن ذلك.

ونقلت وسائل إعلام سويسرية عن متحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية، أن المكتب لا يعد تمثيلًا رسميًا، لكنه جمعية بالمعنى المنصوص عليه في القانون المدني السويسري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار المتحدث السويسري في تصريحات نقلتها إذاعة سويسرا العالمية أنه يمكن تأسيس تلك الجمعيات بكل حرية على الأراضي السويسرية، وحتى بدون تراخيص.

ويوم الإثنين الماضي أعلنت الإدارة الذاتية التابعة لقسد عن افتتاح ممثلية تابعة لها في جنيف السويسرية بشكل رسمي.

الخوذ البيضاء توثق ضحايا التدخل الروسي في سورية

وادعت قسد أن الممثلية تهدف إلى بناء جسر من العلاقات بين الإدارة الذاتية ذراع قسد المدني، وبقية الدول الأوروبية، وأن ممثليتها الجديدة في سويسرا لها أهمية بالغة وحضور أساسي في الملف السوري، حيث احتضنت العديد من المؤتمرات المفصلية لوضع خريطة طريق لحل الأزمة السورية، حسب زعمها.

وكانت تركيا قد عبرت عن رفضها عن افتتاح ممثلية لقسد في سويسرا، واستدعت إثر ذلك القائم بأعمال السفارة السويسرية لدى أنقرة وذلك للاحتجاج على افتتاح الممثلية التي ادعت قسد افتتاحها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط