صحيفة تكشف عن إعادة التموضع الإيراني بعد الغارات الإسرائيلية

0 221

بعد أعنف هجوم جوي اسرائيلي طال المليشيات الإيرانية داخل الأراضي السورية، أعادت المليشيات الإيرانية تموضعها وانتشارها في مناطق عديدة شرق سورية.

وبحسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط اليوم الجمعة فإن مليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني أعادت انتشارها في مناطق واسعة بمحافظة دير الزور شرق البلاد، بعد الهجوم الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً: ماهي الأسلحة التي تحويها المخازن التي استهدفها الكيان الإسرائيلي بدير الزور؟! 

ووفق ما ذكرته الصحيفة نقلاً عن المرصد السوري لحقوق الانسان فإن المليشيات الإيرانية أعادت انتشارها ضمن مدينة دير الزور، ومدينتي البوكمال والميادين في ريف المحافظة الشرقي، والمحاذيتان للحدود العراقية، وقد انتشرت بعض المليشيات ضمن الاحياء السكنية خوفاً من التعرض لهجوم جديد.

ونوهت الصحيفة إلى أن المرصد السوري يؤكد على مقتل 57 شخص من الميليشيات الإيرانية جراء الهجوم الإسرائيلي، في وقت نفت وسائل إعلام إيرانية هذا العدد من القتلى.

وكانت قد أكّدت وسائل إعلام إيرانية نقلاً عن مصادر في المليشيات أنه لم يسقط أي عنصر واحد للمليشيات الإيرانية في استهداف دير الزور، وهو ما نفته عدة وسائل إعلام سورية محلية، مؤكدة أن المليشيات الإيرانية تتستر عن عدد قتلاها جراء الغارات.

وكشفت صحيفة الجريدة الكويتية اليوم الجمعة عن المحتويات التي كانت في المخازن التي استهدفتها إسرائيل وذلك نقلا عن مصدر في فيلق القدس الإيراني.

وقال المصدر إن المخازن التي تم استهدافها تحوي بداخلها على قطع صواريخ وطائرات دون طيار، كانت إيران في صدد تجميعها في سورية.

ونوه المصدر إلى أن المخازن تحوي أيضا على وقود جامد يستخدم في الصواريخ المتوسطة المدى، وتضم رؤوسا حربية متوازية التفجير.

وأشار إلى إمكانية استخدام هذه الرؤوس في الصواريخ العادية أو تركيبها على طائرات دون طيار، وليس استخدامها فقط على الرؤوس النووية.

ولفت  المصدر إلى أن الأسلحة الاستراتيجية التي كانت في المخازن تم نقلها قبل الهجوم الإسرائيلي بعدّة أيام، وذلك بعد زيارة قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاني إلى سورية والعراق ولبنان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط