صدام عسكري بين قسد ودورية روسية في الرقة

0 802

حدث صدام عسكري بين ميلشيا قسد والقوات الروسية صباح اليوم في مدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة تنظيم قسد.

حدث صدام عسكري بين ميلشيا قسد والقوات الروسية صباح اليوم في مدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة تنظيم قسد.

وبحسب مصادر محلية فقد اعترضت عناصر من قسد دورية عسكرية روسية تضم أربعة عربات مصفحة على أحد مداخل مدينة الرقة ومنعتها من الدخول إليها.

وبحسب ما نقل موقع (عين الفرات) فإن الدورية حاولت الدخول من جهة الفرقة 17 دون تنسق مسبق مع ميلشيا قسد، فبادر عناصر الأخيرة لإيقافهم ومنعهم من الدخول.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

كسب أهالي الرقة:

الصدام بين قسد وروسيا يأتي بعد محادثات استمرت ليومين بين وفد روسي ومسؤولين من قسد حول السماح للقوات الروسية بتوزيع المواد الإغاثية في كل من الرقة والطبقة.

وذكرت الشبكة أن المحادثات جرت في مدينة عين عيسى شمال الرقة، وفشلت بالتوصل لنتائج ملموسة، حيث عدَّت قسد الأمر تدخلاً بالشؤون الداخلية لمناطق سيطرتها.

اقرأ أيضاً:  مناشدة لإنقاذ 12 ألف معلم سوري من خطر الفصل في تركيا

وتسعى موسكو ونظام الأسد لكسب تعاطف القبائل والأهالي في مناطق قسد عبر سلل الإغاثة بعدما فشلت عسكريًا بسبب دعم التحالف الدولي للتنظيم.

ولكن من ناحية أخرى ربما تعود موسكو من باب التخويف باقتحام عسكري تركي لمناطق سيطرة قسد حتى تتمكن من كسب نفوذ جديد في شمال شرق سورية كما فعلت سابقًا وتمكنت من إدخال شرطة وحرس حدود إلى عين العرب شمال الرقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط