صواريخ إيرانية تخرج من أقبية سرية بدير الزور وتنتشر على ضفة الفرات

0 618

بعد تعرض قاعدة عين الأسد في العراق لهجوم بثلاثة صواريخ شهدت مدينة دير الزور تحركات إيرانية لنقل شحنات صواريخ ومعدات عسكرية قرب الميادين نحو مناطق قسد.

بعد تعرض قاعدة عين الأسد في العراق لهجوم بثلاثة صواريخ شهدت مدينة دير الزور تحركات إيرانية لنقل شحنات صواريخ ومعدات عسكرية قرب الميادين نحو مناطق قسد.

وتندرج هذه التحركات بحسب مصادر ضمن مراوغة للمليشيات الإيرانية لحماية مواقعها ومخابئ أسلحتها من الضربات الامريكية المحتملة.

كما تهدف أيضاً إلى إعادة نشر عناصرها وعتادها الحربي في المنطقة تحضيراً لاستهداف القواعد الامريكية ضمن مناطق تنظيم قسد.

وأضافت المصادر أن المليشيات الإيرانية أخرجت عدة شاحنات من أقبية تحت الأرض داخل قلعة الرحيبة الاثرية قرب الميادين تحوي صواريخ إيرانية محلية الصنع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وتوجهت نحو سلسلة تل البطين وحاوي الميادين وسط حماية أمنية مشددة وعربات ترافق الشاحنات.

وبحسب موقع العربية نت، شهدت هذه المنطقة في شهر أيار من العام الحالي نصب منصات صواريخ موجهة نحو مناطق شرق الفرات وأقرب منطقة لها حقل العمر النفطي.

واعتبر مراقبون أن هذه التحركات تعد هجومية وربما لاستعراض العضلات ضد القوات الأمريكية في المنطقة التي تشهد بين الحين والآخر إطلاق قذائف نحو قواعد التحالف الدولي يليها رد جوي على قواعد إيرانية في سورية والعراق أيضاً.

اقرأ أيضاً:  “المسافة صفر”..فيلم مرعب عما يحدث شرق الفرات!

الجدير بالذكر أن أحدث هجوم على القوات الأمريكي سجل صباح أمس بسقوط ثلاثة صواريخ على قاعدة عين الأسد في العراق بحسب تغريدة للعقيد وين مارتو الناطق الرسمي لقوات التحالف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط