على غرار ليبيا وقره باغ تركيا تنقل مقاتلين سوريين إلى أفغانستان.. ما القصة ؟

0 532

مقاتلين سوريين إلى أفغانستان

تداولت العديد من صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنباءً تتعلق باتفاق سري جرى بين قادة فصائل المعارضة وأنقرة حول إرسال مقاتلين سوريين إلى أفغانستان.

وقال المرصد في بيان له أصدره الثلاثاء الماضي 6 يوليو/تموز الحالي: إن هنالك اتفاقًا جرى بين أنقرة وقادة فصائل المعارضة (الموالية لها) من أجل إرسال مقاتلين سوريين إلى أفغانستان لملء الفراغ الذي ستخلفه القوات الأمريكية بعد انسحابها من أفغانستان، وحماية مطار (كابل).

وستجري عملية انتقاء المقاتلين ونقلهم إلى أفغانستان بإشراف المخابرات التركية بشكل مباشر، حيث سيتم يتم نقلهم بشكل رسمي من خلال عقود رسمية تمنحها لهم شركات أمنية تركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وكشف (المرصد السوري) بأن سبتمبر/أيلول القادم هو الموعد المحدد لنقل هؤلاء المقاتلين إلى أفغانستان، وهو الموعد الذي حدد لانسحاب آخر جندي أمريكي من أفغانستان، وقدّر الراتب الذي سيتم منحه لهؤلاء المقاتلين بألفين إلى ثلاثة آلاف دولار أمريكي.

بينما أكد المصدر بأن الملف لايزال قيد الدراسة ولم يصل إلى مرحلة التنفيذ والتجهيز، ولم يصدر أي تعليق رسمي من أنقرة أو من فصائل سورية المعارضة على هذه الأنباء المتداولة، كما لن نتمكن في حبر من التأكد من صحة الخبر، من أي مصدر آخر، ولم نجد له مصدراً سوى المرصد السوري.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الخميس 8-7-2021

الجدير بالذكر أنَّ وزارة الدفاع التركية كانت قد أعلنت في بيان لها بأن أن الوزير (خلوصي أكار) بحث مع نظيره الأميركي لويد أوستن، في اتصال هاتفي اليوم، مهمة تأمين مطار حامد كرازي الدولي في العاصمة الأفغانية كابول، التي اقترحت تركيا أن تتولّاها بعد إكمال القوات الأميركية انسحابها من الأراضي الأفغانية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط