في اليوم الأول من اجتماعاتها.. الدستورية تناقش مبدأ أساسيات في الحكم

0 3٬973

انتهت أعمال اليوم الأول من الدورة السابعة للجنة الدستورية السورية وستناقش هذه الدورة أربعة مبادئ دستورية، تبحث فيها الوفود مبدأً واحداً من هذه المبادئ كل يوم.

والمبادئ الأربعة التي ستناقشها اللجنة خلال الأسبوع هذا هي: (أساسيات في الحكم، هوية الدولة، رموز الدولة، تنظيم وعمل السلطات العامة)، وفق ما أعلنه المبعوث الأممي بيدرسون.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة بعد انتهاء أعمال اليوم الأول: “لقد قام ممثلو هيئة التفاوض السورية أمس الإثنين بتقديم الصياغة المقترحة حول مبدأ أساسيات في الحكم والأسس التي يقوم عليها، واستمعوا لملاحظات واقتراحات باقي الأطراف وأجابوا عليها”.

وأضاف البحرة أنه خلال اليومين القادمين سيتقدم كل طرف من الطرفين الآخرين بالصياغات المقترحة بخصوص هوية الدولة وبخصوص رموز الدولة، مشيراً أنه في اليوم الرابع سيقوم ممثلوهم بتقديم الصياغة المقترحة بخصوص تنظيم وعمل السلطات العامة.

جريمة بشعة تهز المحرر… خنق طفلة بعد خطفها

وأكد البحرة على ضرورة بذل الجهد من قبل أعضاء اللجنة من الأطراف كافة لتعديل الصياغات التي تقدموا بها خلال الأيام الأربعة الأولى من الاجتماعات لتقديمها بصيغتها المعدّلة في اليوم الأخير للاجتماعات.

وتواصل اللجنة الدستورية اليوم الثلاثاء، أعمال اليوم الثاني في دورتها السابعة التي تنعقد في جنيف السويسرية،بعد انقطاع دام أكثر من خمسة أشهر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط