في لبنان وفاة شاب سوري بعد تعرضه لاعتداءٍ عنصري

0 307

فارق شاب سوري حياته إثر تعرضه لاعتداء عنصري من قبل ثلاثة شبان لبنانيين في مدينة طرابلس شمال لبنان وتحديدًا في منطقة (أبو سمرة) اللبنانية.

فارق شاب سوري حياته إثر تعرضه لاعتداء عنصري من قبل ثلاثة شبان لبنانيين في مدينة طرابلس شمال لبنان وتحديدًا في منطقة (أبو سمرة) اللبنانية.

وحسبما نقلت وسائل إعلام، فإن الشاب (نور حمادي) البالغ من العمر 18 عامًا والمنحدر من بلدة (زردنا) في محافظة إدلب، توفي إثر إصابته بطلق ناري من قبل ثلاثة شبان لبنانيين في طرابلس .

وأشارت إلى أن حمادي أسعف إلى المشفى الأسبوع الماضي بعد تعرضه لإطلاق نار إثر خلاف نشب بينه وبين ثلاثة شبان لبنانيين انتهى بقيام أحدهم بإطلاق النار على حمادي على خلفية دفاعه عن فتاة قام الشباب بالتحرش بها، وتدخل حمادي لمساعدة الفتاة.

اقرأ أيضاً:  بعد انتشاره في محافظات سورية.. الجراد يصل دمشق ومسؤولو النظام يكتفون بالتبرير

يضاف إلى ذلك رفض الشباب دفع مبلغ القهوة لحمادي والبالغ سعره 2دولار، حيث يعمل بائع قهوة في منطقة أبو سمرة بمدينة طرابلس شمال البلاد.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ثلاثة شبان لبنانيين نزلوا من سيارتهم، وحصل بينهم وبين اللاجئ السوري مشادة كلامية، وبعد ركوبهم في السيارة قاموا بإطلاق النار عليه بعد أن ركبوا في سيارتهم .

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت قوى الأمن اللبناني قد ألقت القبض على الشبان الثلاثة الذين رصدتهم إحدى كاميرات المراقبة في مكان الحدث دون الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى عن الجريمة أو مصير الشبان الجزائي .

الجدير بالذكر أن منظمة العفو الدولة كانت قد وثقت في آخر تقرير لها انتهاكات طالت 26 لاجئًا سوريًا بينهم 4 أطفال بين العامين 2014و2021، ووُجهت أصابع الاتهام لقوى الأمن اللبناني بارتكابها انتهاكات بحق اللاجئين السوريين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط