قادة الميلشيات الإيرانية يجتمعون في البوكمال لبحث التمدد الروسي شرق سورية

0 4٬886

كشفت مصادر محلية عن عقد الميلشيات الأيرانية اجتماعًا سريًا مع قادة ميلشيا الحشد الشعبي العراقي في البوكمال بريف دير الزور شرقي سورية.

كشفت مصادر محلية عن عقد الميلشيات الأيرانية اجتماعًا سريًا مع قادة ميلشيا الحشد الشعبي العراقي في البوكمال بريف دير الزور شرقي سورية.

وبحسب المصادر، فإن أربعة قادة من الميلشيات الإيرانية اجتمعوا مع قادة في الحشد الشعبي العراقي، ومن بين القادة مسؤول العام عن منطقة البوكمال الحج عسكر، ومسؤول الميادين الحج مهدي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووقع الاجتماع في القاعدة الإيرانية قاعدة الإمام علي، في منطقة البوكمال شرق دير الزور، وجاء الاجتماع لبحث التمدد الروسي في مناطق شرق سورية.

ونوهت المصادر أن الميلشيات الإيرانية تتخوف من عمليات التسويات والمصالحات التي يجريها نظام الأسد وروسيا في محافظة دير الزور، حيث تتخوف الميلشيات من زيادة التمدد الروسي عقب التسويات تلك.

قسد تعلن استعدادها للحوار مع تركيا برعاية أمريكية

ويأتي الاجتماع لمجابهة التمدد الروسي في المنطقة، حيث قدم القادة عدة مقترحات، منها زيادة رواتب المنتسبين لصفوفهم وعدم إرسالهم إلى جبهات البادية ضد تنظيم داعش.

يذكر أن المناطق الشرقية تشهد تنافسًا بين كل من روسيا وإيران؛ لتوسيع نفوذ السيطرة لكل من الطرفين، وذلك لأهمية المنطقة ولأهمية الحدود بين العراق وسورية للميلشيات الإيرانية التي تستخدمها للتنقل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط