قدري جميل: “المجلس العسكري فقاعات إعلامية تخدم النظام”

0 589

أعاد رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، قدري جميل، الحديث عن رفضه لفكرة المجلس العسكري التي تم تداولها بشكل واسع خلال الأيام الماضية.

 

أعاد رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، قدري جميل، الحديث عن رفضه لفكرة المجلس العسكري التي تم تداولها بشكل واسع خلال الأيام الماضية.

ورأى جميل أنه إذا كان المجلس العسكري جزءًا من جسم الحكم الانتقالي الذي هو جسم سياسي بالضرورة، والذي ينص عليه القرار 2254، فهذا أمر مقبول، وربما ضروري.

وأضاف في حديث لموقع (العربي الجديد) أن ما يتم طرحه هو أمر آخر تمامًا، هو مجلس عسكري يقود البلاد، أي أنه طرح من خارج 2254 بالكامل.

ونوه جميل إلى أن مسألة المجلس العسكري ما هي إلا مجرد فقاعات إعلامية، الغاية منها حرف الأنظار عن قرار مجلس الأمن الدولي 225.

اقرأ أيضاً:  الكيان الإسرائيلي يقصف أهدافًا جديدة في دمشق

ورأى أن الذين يطرحونه يخدمون نظام الأسد، سواء عن وعي أو دونه حسب قوله.

وختم بأن إلقاء فكرة مجلس عسكري لقيادة المرحلة الانتقالية هو كما نقول في دمشق: “فت برّات الصحن”، الغرض منه قطع الطريق على السير قدمًا في الحلّ السياسي، في وقتٍ تلوح فيه إمكانية جدية لحدوث ذلك.

وتأتي تصريحات قدري جميل رغم تأكيد الفنان السوري المعارض جمال سليمان أنه طرح شخصيًا فكرة المجلس على الروس سابقاً.

وكانت صحيفة (الشرق الأوسط) قد تحدثت عن حصولها على وثيقة قدمتها المعارضة لموسكو تقوم على إنشاء مجلس عسكري يدير البلاد الأمر الذي نفاه قدري جميل

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط