قسد توقف شبكة روداو الإخبارية عن العمل في مناطق سيطرتها

0 2٬239

أصدرت الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد قراراً يقضي بإيقاف عمل شبكة روداو في مناطق سيطرتها.

وجاء في القرار الصادر اليوم السبت أنه تم إيقاف شبكة “روداو” الإخبارية عن العمل في مناطق سيطرتها بسبب “إثارتها للنعرات وتشويه صورة المؤسسات العاملة في شمال وشرق سوريا وإلحاق الضرر بالنسيج الاجتماعي في المنطقة”.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

من جانبها ردت الشبكة على البيان بقولها: إنها تعد البيان الصادر عن الإدارة الذاتية بإيقاف العمل الإعلامي للشبكة في شمال وشرق سوريا عملاً سياسياً بحتاً، مبينة انه لا يستند الى أي أساس قانوني.

وأكدت شبكة رووداو على عملها بمهنية وفقاً للتعليمات والقوانين في كل مكان، مشيرة الى قيامها بأنجح التغطيات الإعلامية لأهم الأحداث التي شهدها غرب كوردستان.

وأشارت الشبكة إلى أنها قامت بأوسع تغطية لجرائم داعش في غرب كوردستان، وحتى الآن لا يزال مصير مراسلنا فرهاد حمو مجهولاً، حيث تمّ اختطافه في يوم 15 يناير/ كانون الثاني 2014 من قبل داعش بين قامشلو وتل كوجر.

حكومة الإنقاذ في إدلب تعين وزيراً جديداً للتربية والتعليم

ودعت شعب غرب كوردستان والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في غرب كوردستان وكافّة أجزاء كوردستان والخارج، وممثلي الأمم المتّحدة وأمريكا والدول الأخرى في غرب كوردستان وسوريا، وكذلك جميع المنظمات المدافعة عن الحرية والعمل الصحفي إلى اتّخاذ الموقف وممارسة الضغط من أجل إلغاء هذا القرار.

الجدير بالذكر أن ميليشيا قسد تقوم بعدد كبير من الانتهاكات في مختلف المجالات الإنسانية والاجتماعية والإعلامية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط