كورونا يضرب دمشق ووزارة صحة الأسد تعلن حالة طوارئ

0 455

أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد حالة طوارئ في خمسة مشافٍ رئيسية بالعاصمة دمشق مع ارتفاع اعداد وفيات كورونا فيها يوم أمس.

 

أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد حالة طوارئ في خمسة مشافٍ رئيسية بالعاصمة دمشق مع ارتفاع اعداد وفيات كورونا فيها يوم أمس.

وفي بيان صادر عن مديرية صحة دمشق وجهت الوزارة لمشافي العيون، الكلى، الباسل، دمشق والهلال الحمر تعليمات صارمة.

وجاء في نص البيان ” توقف العمليات الجراحية الباردة مع الاستمرار بالعمليات الاسعافية والاورام اعتباراً من تاريخ الغد الاثنين”.

اقرأ أيضاً:  نشرة سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الأحد 21-3-2021

وأضافت  ” العمل على تطبيق خطة استدعاء الكوادر في حالة الطوارئ وتشغل المشافي بالطاقة القصوى بكل قدراتها لصالح مرضى جائحة كورونا”.

كما أوعزت الوزارة بتطبيق خطة الإقامة لكافة الأطباء والمقيمين الفرعيين ، ويستثمر أخصائي التخدير في اقسام العناية الخاصة بمرضى كورونا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

هذه التعليمات المعممة تأتي بعد عودة حالات الإصابة والوفاة المسجلة بفيروس كورونا في مناطق النظام للارتفاع خاصة في محافظة دمشق وريفها.

وتأكيد الوزارة أن نسبة إشغال اسرة العناية المشددة للمرضى بلغت طاقتها القصوى 100% في مشافي العاصمة ومراكز العزل الصحي.

اقرأ أيضاً: يوم دامٍ في ريف حلب المحرر بثلاثة انفجارات أكبرها بالباب

الجدير بالذكر أن وزارة صحة الأسد تسجل فقط الأرقام التي تراجع العيادات والمشافي العامة لإجراء مسحات بينما الأرقام الحقيقية هي بالآلاف بحسب إحصائيات العيادات الخاصة ومراكز الاستشفاء.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط