مخلفات قصف النظام العنقودية تتسبب بإصابة ثلاثة أطفال في إدلب

0 321

خلّف قصف سابق للطيران الأسدي وحليفه الروسي على المزارع المحيطة لمدينة معرة مصرين شمالي إدلب، إصابات لثلاثة أطفال، اليوم الثلاثاء.

وانفجرت قنابل عنقودية قديمة  بالقرب من مخيم “مريم” الذي يقطن فيه عدد كبير من النازحين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
وأفادت مصادر محلية في المنطقة بأن ثلاثة أطفال مهجرين من ريف إدلب الجنوبي قد أصيبوا بجروح متفاوتة.

بينما كانوا يلعبون في الأراضي الزراعية المحيطة لمدينة معرة مصرين التي تعرضت للقصف أكثر من مرة من السلاح الحربي أثناء فترة التصعيد على المنطقة.

اقرأ أيضاً: روسيا تطلب من تركيا فتح ثلاثة معابر في الشمال السوري.. ما الغاية؟

وسارعت فرق الدفاع المدني بإسعاف الأطفال المصابين نتيجة الانفجار، فور وقوع الحادثة وعملت على نقلتهم إلى أقرب نقطة طبية حتى يتم معالجتهم وتقديم الإسعافات الضرورية لهم.

الجدير بالذكر أن قوات نظام الأسد ارتكبت مجزرة في شهر آذار /مارس العام الفائت راح ضحيتها ١٦ شهيدا والكثير من الجرحى، ومازالت أثارها ممتدة حتى اليوم.

وعلى الرغم من جهود فرق الدفاع المدني المكثفة التي تجلت في مسح الأماكن التي تتعرض للقصف، وتأمين خلوها من ذخائر غير متفجرة، حفاظا على أرواح الأهالي المدنيين، وكذلك سعيهم لتقديم جلسات التوعية المستمرة للأطفال من مخلفات الحرب وعدم لمس الأشياء الغريبة، وكيفية التعامل معها، إلا أن كثرة انتشارها في الأراضي الزراعية تسبب في تكرار حوادث الموت والإصابات على مدار سنوات الحرب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط