مركز فلسطيني يطالب الأمم المتحدة بتحسين أوضاع الفلسطينيين المهجرين شمال سورية

0 235

طالب مركز حقوقي فلسطيني من الأمم المتحدة بتصحيح الوضع السيء للنازحين الفلسطينيين المهجرين في مناطق شمال سورية.

 

طالب مركز حقوقي فلسطيني من الأمم المتحدة بتصحيح الوضع السيء للنازحين الفلسطينيين المهجرين في مناطق شمال سورية.

وقالت مصادر إعلامية: إن مركز العودة الفلسطيني طالب بمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بتصحيح وتحسين أوضاع الفلسطينيين شمال سورية، وذلك في ظل ما يعانونه من برد الشتاء.

وجاء ذلك خلال مداخلة ألقاها مركز العودة الفلسطيني في جلسة نقاش مع لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسورية والمنعقدة في جنيف السويسرية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد المركز أنه يوجد مايقارب 1450 عائلة فلسطينية في منطقة شمال سورية، وفقًا لإحصائيات مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية، وتلك العائلات هجرت نتيجة الحرب المندلعة منذ العام 2011.

وأضاف المركز بأن العالم شاهد مأساة النازحين في المخيمات، ومانجم من كوارث فيها، تجسدت في سيول جارفة ورياح اقتلعت الخيام، فأصبح أهلها يفترشون الأرض ويلتحفون السماء.

اقرأ أيضاً:  فنانة كويتية تطالب بالشبان السوريين لمواجهة العنوسة في بلدها

وأشار إلى أن تخلي الأونروا عن تقديم الدعم والخدمات لتلك العائلات زاد من معاناتهم، على الرغم من وجود المنظمة ضمن نطاق وجود أولئك المهجرين، إلا أنها تنصاع لتوجيهات نظام الأسد في عدم وصول المساعدات إلى المناطق الخارجة عن سيطرته.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط