مسؤولون أمريكيون: روسيا بدأت بتجنيد مقاتلين سوريين لنقلهم إلى أوكرانيا

0 456

أكدت مصادر أمريكية أن روسيا بدأت بتجنيد مقاتلين سوريين من أصحاب الخبرات، لنقلهم إلى أوكرانيا للمشاركة في العمليات العسكرية.

وبحسب ما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن مسؤولين أميركيين، فإن روسيا جندت بعض المقاتلين السوريين ذوي الخبرة الجيدة لنقلهم إلى أوكرانيا.

مجهولون يقتلون لاجئاً سورياً في لبنان

وأوضحت المصادر التي نقلت عنها الصحيفة أن روسيا تبحث عن أساليب قتالية جديدة، تتماشى في أوكرانيا وتتوافق مع مسار الحرب.

وأشار المسؤولون إلى أن موسكو بدأت بتجميع المقاتلين السوريين، في ظل زيادة حدة الصراع في أوكرانيا، خصوصاً استعصاء العاصمة كييف وصمودها أمام روسيا.

وعرضت موسكو على المقاتلين السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد عقوداً برواتب مغرية لفترة محددة، إلا أن التفاصيل الإضافية حول عددهم وموعد نقلهم إلى أوكرانيا لم يحدد بعد بحسب الصحيفة.

وتحدثت مصادر حقوقية عن بدأ مخابرات نظام الأسد بتجنيد مقاتلين سوريين سابقين لصالح روسيا في أوكرانيا وذلك بالاتفاق مع شركات أمنية روسية.

يذكر أن روسيا جندت خلال السنوات السابقة آلاف السوريين ، ونقلتهم إلى دول أخرى مثل ليبيا وفنزويلا، وذلك عبر شركة المرتزقة الروسية فاغنر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط