مسؤول أمريكي: الوقت غير مناسب للتطبيع مع الأسد

1٬316

أكد السناتور الأمريكي فرينش هيل أن الوقت غير مناسب لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد وإعادتها إلى المجتمع الدولي.

وقال السناتور الأمريكي “فرينش هيل”: إن “نظام الأسد مسؤول عن جرائم حرب مروعة بحق شعبه، إضافة إلى كونه جزءًا من توزيع الإرهاب خارج سوريا، ويستخدم أموال (الكابتاغون) كوقود لاستمراره.

بشار إسماعيل: ابتليت بلعنة لأنني من القرداحة

وتابع قائلًا: في الوقت الذي يواصل فيه ذلك النظام تصدير” السم “في إشارة إلى المخدرات، معتبراً أن قرار الكونجرس الأمريكي سيوقف عمليات تهريب المخدرات التي يديرها النظام السوري.

وأشار هيل إلى أن واشنطن ستضع استراتيجية لوقف تهريب المخدرات بالتعاون مع شركائها في الخليج العربي وأوروبا، مشيرًا إلى أن شراكة النظام مع إيران وروسيا” ليست بالأمر الجيد للمنطقة “.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح المسؤول الأمريكي أن الهدف من القرار هو قطع الملايين التي يكسبها النظام من تهريب المخدرات، وتقليص قدرته على تنفيذ الإرهاب وجرائم الحرب في سوريا.

وأشار السناتور الأمريكي إلى وجود إجماع بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري على قرار” مكافحة تهريب المخدرات للأسد “، معربًا عن أمله في أن يوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن القرار وينفذه.

وكان “جويل ريبيرن”، المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا، قد شدد في وقت سابق على ضرورة محاسبة ومحاكمة الإرهابي” بشار الأسد “بسبب” فظائعه ضد الشعب السوري “، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية تقديمه للعدالة والمسؤولون عن ارتكاب جرائم حرب في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط