مسؤول إسرائيلي: لا يمكن السماح لنظام الأسد بالحصول على الأسلحة الكيماوية

0 1٬598

 أكد مسؤول في الكيان الإسرائيلي أنه لا يمكن السماح لنظام الأسد بالحصول على الأسلحة الكيماوية واستخدامها ضد الشعب السوري.

أكد مسؤول في الكيان الإسرائيلي أنه لا يمكن السماح لنظام الأسد بالحصول على الأسلحة الكيماوية واستخدامها ضد الشعب السوري.

وقال وزير الاستخبارات الإسرائيلي، اليعازر شتيرن، يوم أمس الثلاثاء في تصريحات صحفية: “لا يمكن السماح للنظام بالحصول على أسلحة كيماوية”.

وأضاف شتيرن أن “الكيان الإسرائيلي ضرب نظام الأسد في سورية مرتين مرة العام الماضي ومرة هذا العام، لعرقلة بناء المخزون الكيماوي لنظام الأسد”، وفق قوله.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن نظام الأسد لا يتردد في أي وقت باستخدام السلاح الكيماوي ضد الشعب السوري.

مشيرًا بقوله: ” لهذا السبب يجب منع نظام الأسد من امتلاك الأسلحة الكيماوية، حتى إسرائيل لا يمكن أن تقبل بأن يملك الأسد بوجود السلاح الكيماوي في يد الأسد”.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أمس الثلاثاء، فإن الكيان الإسرائيلي شن غارات جوية في الثامن من حزيران الماضي على منشآت تصنيع الأسلحة الكيماوية في سورية.

جثة شابة محروقة في مكب للنفايات في إدلب

ووفق الصحيفة فإن الكيان الإسرائيلي استهدف ثلاث منشآت عسكرية بالقرب من مدينتي دمشق وحمص، ما أسفر عن مقتل سبعة عناصر من قوات الأسد.

وقالت الصحيفة: “إن الهجمات الإسرائيلية استهدفت القوات التي تعمل في الوكالة الإيرانية، إلا أن الهجوم في الثامن من حزيران استهدف منشآت عسكرية لنظام الأسد، لها علاقة بالأسلحة الكيماوية”.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط