مصادر موالية تتحدث عن ارتفاع سعر الكهرباء في سورية

0 1٬306

 

تحدثت صحيفة “الوطن” الموالية، أن حكومة نظام الأسد، سوف تقوم برفع قيمة الكهرباء المفروضة على الأهالي، متذرعةً بـ التحفيز على استخدام الطاقة المتجددة.

 

ونشرت الصحيفة الموالية تقريراً مستنداً لمذكرة رسمية مغزاها رفع الدعم عن مبيعات الكهرباء، وذلك بشكل تدريجي لتخفيض الخسائر المالية وإقناع المشتركين باستخدام الطاقة البديلة.

غضب روسي من نظام الأسد بسبب إفشاله مفاوضات اللجنة الدستورية

وأشارت الصحيفة إلى أنه سوف يتم تخفيض ساعات الكهرباء وبالتدريج لمختلف القطاعات الاقتصادية، مضافةً إليها الشرائح العليا من الاستهلاك المنزلي التي يزداد استخدامها على الـ 1500 كيلو واط في الدورة الواحدة.

وبررت الصحيفة أن سبب الارتفاع يعود للخسائر المالية لمؤسسات الكهرباء في مناطق نظام الأسد، والتي نجمت عن الدعم المباشر وتوفير السيولة المالية لاستمرار عمل هذه المنظومة الكهربائية، وذلك لتحفيز المشتركين على الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وقالت الصحيفة: إن تعديل “زيادة” التعرفة للطاقة الكهربائية هدفها تحقيق تخفيض الخسائر المالية المقدرة بنسبة 50% من الدعم، ما عدا المشتركين الزراعيين والجمعيات الخيرية التي سيتم تعديل التعرفة لهما، بحيث يتواجد لهم خسائر تقدر بـ 20% بالمئة من الدعم قبل تعديل التعرفة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن قطاع الكهرباء يعاني وبشكل كبير في مناطق نظام الأسد من خسائر كبيرة مما يدفع النظام لقطع الكهرباء بشكل مستمر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط