مصر تحدد الوقت الذي ستضخ به الغاز إلى لبنان

0 3٬671

كشفت السلطات المصرية يوم أمس الإثنين، عن الوقت الذي ستبدأ فيه بضخ الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن وسورية.
كشفت السلطات المصرية يوم أمس الإثنين، عن الوقت الذي ستبدأ فيه بضخ الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن وسورية.

وقال وزير البترول المصري( طارق الملا) في مقابلة صحفية: “ستبدأ عملية الضخ بداية العام القادم 2022” مشيرًا إلى أن مصر ستقف إلى جانب لبنان في أزمته لتوفير المشتقات اللازمة لتوفير الكهرباء.

ومطلع الشهر الماضي، اجتمع وزراء الطاقة في كل من مصر ولبنان وسورية والأردن، واتفقوا خلال اجتماع رباعي عُقد بالعاصمة الأردنية، على “خريطة طريق” لتزويد لبنان بالغاز المصري “في أقرب وقت ممكن”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويشهد لبنان أزمة وشحًا في إمدادات الطاقة، في ظل أزمة مالية واقتصادية هي الأسوأ في تاريخ البلاد.

الجدير ذكره، أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي والنفط، قد تحسن بفضل عدة اكتشافات سجلتها خلال السنوات العشر الماضية، خاصة في مياهها الإقليمية بالبحر المتوسط.

أمريكا تعلِّق على تطورات الوضع السياسي في السودان 

يشار إلى أن خط الغاز العربي تم تنفيذه على ثلاث مراحل، الأولى من العريش في شبه جزيرة سيناء، إلى العقبة الأردنية بطول 265 كيلومترًا، والمرحلة الثانية تمتد من العقبة إلى منطقة رحاب شمالي الأردن بطول 393 كيلومترًا، وتم البدء بتزويد الغاز لمحطات توليد الكهرباء في شمال المملكة في شهر شباط/ فبراير 2006، في حين تم استكمال المرحلة الثانية لخط الغاز العربي من رحاب وحتى الحدود الأردنية السورية بطول 30 كم في آذار/ مارس 2008.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط