“معاً إلى جانب إدلب”.. الهلال الأحمر يسلم 50 ألف منزل للمدنيين

0 1٬382

قام الهلال الأحمر التركي بتسليم أكثر من 50 ألف بناء إسمنتي للنازحين الذين كانوا يقطنون الخيام شمال غربي إدلب، على خلفية حملة أطلقتها وزارة الداخلية التركية.

وأطلقت وزارة الداخلية التركية في كانون الثاني الماضي، حملةً من أجل مساعدة النازحين في محافظة إدلب وذلك تحت اسم “نحن معاً إلى جانب إدلب” من أجل سد احتياجات سكان المحافظة من المأوى.

وخلال هذه الحملة وعلى مدار العامين الماضيين تم الانتهاء من بناء آلاف المنازل لصالح مئات آلاف النازحين السوريين بالمحافظة، كان آخرها بناء 50 ألف منزل والتي تم تسليمها لـ 350 ألف من النازحين فيها.

الائتلاف الوطني في زيارة إلى جامعة الدول العربية في القاهرة

وقال رئيس الهلال الأحمر التركي “كرم قنق”: إن الجمعية إلى الآن انتهت من بناء أكثر من 50 ألف منزل من الطوب، وقد جرى تسليمها لأكثر من 350 ألف من النازحين السوريين في إدلب.

وأضاف قنق أن مشروع بناء أكثر من 50 ألف منزل من الإسمنت ويندرج في إطار حملة لإغاثة النازحين بالمحافظة، لسد احتياجات السوريين من المأوى.

وحظيت الحملة حسب ما صرحته الوزارة بدعم منظمات غير حكومية، سيما من الهلال الأحمر التركي.

الجدير بالذكر أن الحملة تمت بالتنسيق من قبل وزارة الداخلية التركية وإدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، حيث قامت الجهات المنظمة وفرت منازل دافئة بدلاً من الخيام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط