موسكو تغرق دمشق بقرض مقابل إمدادات القمح الروسي

0 464

كشفت الحكومة الروسية عن إمداداها نظام الأسد بحبوب القمح على أسس تجارية، في إغراق جديد لاقتصاد الأسد المتهالك بالديون.

كشفت الحكومة الروسية عن إمداداها نظام الأسد بحبوب القمح على أسس تجارية، في إغراق جديد لاقتصاد الأسد المتهالك بالديون.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف على هامش أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي في روسيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف الوزير في تصريحاته لوكالات روسية أن “موسكو منحت حكومة الأسد قرضًا، وتنفق الأخيرة جزءًا منه على شراء الغذاء.” في إشارة للقمح الروسي.

وتابع أن “موسكو ودمشق تسعيان إلى التحول في إمداد الجانب السوري بالحبوب على أسس تجارية؛ لأن الوضع صعب هناك.” في إشارة لأزمة الخبز المستمرة منذ سنوات.

كم تبلغ كمية القمح الروسي التي ستصل نظام الأسد؟

وفي سياق متصل كشف وزير الاقتصاد التابع للنظام (محمد سامر خليل) أن كميات القمح الروسي مليون طن ستصل على عدة شحنات حتى نهاية العام الحالي.

ولم يحدد كلا الوزيرين معنى الأسس التجارية بشكل واضح، لكن موسكو لم تقدم أي دعم للأسد مجانًا منذ دخولها سورية بشكل رسمي بقواتها العسكرية لمساندته منذ عام 2015.

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد يكشف عن طبيعة علاقته مع السعودية

حيث استحوذت على العديد من العقود الاستثمارية في كافة المجالات العسكرية والاقتصادية والسياحية مقابل تدخلها لإبقاء بشار الأسد في السلطة.

بالإضافة إلى ذلك فإن الخزينة السورية مدينة لروسيا بمئات المليارات مقابل إمدادات وقروض موسكو، ممّا يجعلها غير قادرة على النهوض اقتصاديًا لعشرات السنوات قادمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط