موقع بريطاني: روسيا تستغل الوجود الإيراني في سورية

0 5٬560

قال موقع “ميدل إيست إيه” البريطاني: إن روسيا تستغل الوجود الإيراني في سورية لصالحها، بالرغم من أنها تدعي تقليص تواجد الميلشيات الإيرانية.

وبحسب الموقع فإن روسيا تزعم أنها تسعى لتحجيم دور الميليشيات الإيرانية في سورية، إلا أن نيتها عكس ذلك تماماً.

ورأى الموقع في تقرير الصادر اليوم الأحد أن روسيا لا تريد تحجيم دور تلك الميليشيات، بالرغم من التنافس بين القوات الروسية والميلشيات الإيرانية على النفوذ والسيطرة في مختلف المناطق السورية.

اتفاق روسي إيراني بخصوص مناطق سيطرة ميليشيا قسد

وقال تقرير الموقع إن طهران تمد ميليشياتها في سورية بالأسلحة والذخائر تحت أنظار وعلم القوات الروسية، والأخير لم يبدِ أي دور لمنع دخول الأسلحة للميليشيات الإيرانية.

ونوه أن إسرائيل هي من تقوم بتتبع تلك الأسلحة، التي تدخل برضا الروس وعلمهم، وقد أثبت ذلك الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي استهدف ميناء اللاذقية ودمر شحنات أسلحة للميلشيات الإيرانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت إلى أن روسيا تتغاضى عن الوجود الإيراني في سورية، لأنها باتت تعتمد على الميليشيات الإيرانية في بتنفيذ بعض المهام في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وأكد الموقع في تقريره أن روسيا لو أرادت إخراج الميليشيات الإيرانية من مناطق سيطرة نظام الأسد لتمكنت من ذلك، إلا أنها لا ترغب بخروج الميليشيات من الأراضي السورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط