نائب أردني يهاجم نظام الأسد.. ومجلس النواب يشطب كلمته

0 2٬234

أكد النائب الأردني (علي الخلايلة) أن نظام الأسد أساء للأردن كثيراً، متهماً إياه بمحاولة اغتيال الملك حسين، ورفيق الحريري.

وقال الخلايلة في جلسة رقابية لمجلس النواب الأردني أمس الإثنين: “أتمنى وأدعو أن يرحل النظام السوري اليوم قبل غداً، فقد أساء للأردن كثيراً”.

على غير العادة..كمال كليجدار يتقرب من السوريين ويطلق وعوداً

وتساءل النائب الأردني خلال مداخلته عن تجاوزات نظام الأسد على حقوق الأردن المائية، مشيراً إلى أنه لا يلتزم مع الحكومة الأردنية بحقوق المياه.

وخلال كلمته قال الخلايلة: إن نظام الأسد “حاول اغتيال الملك الحسين، واغتال رئيس الحكومة اللبنانية رفيق الحريري، فهو نظام مجرم، وهذه وقائع”.

من جانبه أصر مجلس النواب الأردني على شطب أي كلمة فيها إساءة لسورية الدولة والنظام حسب زعمه، إلا أن الخلايلة دافع عن نفسه وأكد أنه لم يسئ لسورية ولا للدولة إنما ذكر وقائع على الأرض.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وصوت مجلس النواب الأردني على مقترح رئيس مجلس النواب بالإنابة أحمد الصفدي بشطب عبارة النظام السوري 40 نائبًا من أصل 66 نائبًا حضروا الجلسة.

ونقلت وكالة عمون عن وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان قوله: إن التواصل مع الجانب السوري مستمر حول كافة المواضيع بما فيه موضوع المياه.

وادعى كريشان أن العلاقات الأردنية مع نظام الأسد جيدة، مشيراً إلى أنه طلب شطب ما ورد على لسان النائب علي الخلاليلة حول نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط