ناشطون يطالبون تركيا بمضاعفة أعداد الزائرين ضمن إجازة العيد

0 877

طالب ناشطون سوريون من الجانب التركي بمضاعفة أعداد الزائرين السوريين إلى الداخل السوري ضمن إجازة العيد، وذلك نظرًا لعدم تمكن الآلاف من الدخول بسبب اكتمال العدد المسموح به من قبل السلطات التركية

طالب ناشطون سوريون من الجانب التركي بمضاعفة أعداد الزائرين السوريين إلى الداخل السوري ضمن إجازة العيد، وذلك نظرًا لعدم تمكن الآلاف من الدخول بسبب اكتمال العدد المسموح به من قبل السلطات التركية.

ونشر عشرات الناشطين منشورًا موحّدًا على منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وتويتر) يطالبون الجانب التركي بالنظر في أوضاع السوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد في الداخل السوري.

وجاء في المنشور الذي شاركه عشرات الصحفيين والنشطاء: “آلاف السوريين في تركيا حُرِموا من زيارة بلدهم ولقاء أهاليهم وذويهم ضمن إجازة العيد بسبب إغلاق روابط التسجيل واكتمال العدد”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

ونوه الناشطون إلى هؤلاء يعيشون الآن خيبة أمل كبير وقهر يعتصر قلوبهم وهم الذين لم يلتقوا بأحبائهم منذ سنوات.

وختم المنشور: “وعليه فإننا نطلب من الجانب التركي مضاعفة العدد أو زيادته لثلاثين ألف زائر آخرين ليتمكن أهلنا من زيارة بلدهم”.

ويوم أمس الثلاثاء أعلن معبر باب الهوى عن فتح رابط حجز إجازات العيد لعدد محدد من الأشخاص، إلا أنه سرعان ما أُغلق بعد دقائق من افتتاحه بسبب تقدم العدد المطلوب للرابط.

اقرأ أيضاً:  أول دولة خليجية تفتتح سفارة في إسرائيل

في حين بقي عشرات الآلاف من السوريين في الأراضي التركية دون تمكنهم من الدخول ضمن إجازة عيد الأضحى هذا العام.

وكانت السلطات التركية قد سمحت مطلع الشهر الجاري بافتتاح إجازات عيد الأضحى للسوريين على أراضيها وذلك لقضاء الإجازة مع ذويهم في الداخل السوري، بعد عامين من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط