نظام الأسد يرد على التصريح الروسي حول انتخاباته المزعومة

0 665

ردَّ نظام الأسد على التصريحات الروسية الأخيرة حول الانتخابات المزعومة التي يتحدث عنها نظام الأسد، التي يستعد لخوضها منتصف العام الجاري.

ووفق مانقلته وكالة سبوتنيك الروسية أمس الخميس عن المستشار لدى نظام الأسد (عبد القادر عزوز)، فإن اجتماعات الهيئة المصغرة للجنة الدستور تكون مباشرة، ولا يوجد ترابط بينها وبين الانتخابات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار مستشار نظام الأسد إلى أن الهيئة المصغرة تكون مباشرةً على عكس اجتماعات جنيف خلال العام 2016، التي كانت تتم عن طريق المبعوث الأممي الخاص إلى سورية.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يصدر عقوبات بحق أردوغان والحريري والمحيسني وآخرين

وأكد عزوز أن نظام الأسد ستنفذ الانتخابات وفق دستور 2012، ولا يوجد هناك أي ترابط بين الاستحقاق الدستوري السوري المقصود به إجراء الانتخابات، وبين عمل اللجنة الدستورية.

وزعم عزوز أنهم يتطلعون إلى مفاوضات جادة خلال اجتماع اللجنة الدستورية، وذلك بالتزام المعارضة بالإطار المرجعي الذي تم الاتفاق عليه بين الأمم المتحدة والأطراف المشاركة باللجنة الدستورية.

ووجَّه مسؤول نظام الأسد انتقادات للدول التي تعقد مؤتمرات مانحة، وذلك لعدم تنسيقها مع نظام الأسد، وبزعمه فإن ذلك يدل على عدم جدية الأطراف الدولية بإيجاد حل سياسي للمسألة السورية.

يذكر أن تصريحات نظام الأسد التي خرجت على لسان أحد مسؤوليه جاءت بعد تصريحات روسية قبل يومين التي أكدت فيها أنه لا ترابط بين الانتخابات وبين التوصل إلى دستور جديد.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد يسعى لحشد الرأي العام والمجتمع الدولي لإعادة تهيئة نفسه رئيسًا شرعيًا لسورية، وذلك من خلال انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

إلا أن غالبية للمجتمع الدولي أعلن رفضه للانتخابات الرئاسية التي يروج لها الأسد، مؤكدين أنها انتخابات خارج قرارات الأمم المتحدة ولن تؤدي إلى التطبيع مع نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط