نظام الأسد يرفض اتهامات كندا وهولندا أمام محكمة العدل الدولية

1٬695

انتقد نظام الأسد بشدة الدعوى التي قدمتها كل من كندا وهولندا ضده أمام محكمة العدل الدولية لارتكابه جرائم تعذيب بحق السوريين، حيث اعتبرهما “غير مؤهلتين وتفتقدان أي مشروعية في مجال حقوق الإنسان”.

وانتقدت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة الأ هذه الدعوى، معتبرةً أن تصريحات كل من كندا وهولندا تنم عن تضليل وانتشار أكاذيب، وتعكس الحملة الشرسة ضد سوريا، مؤكدةً أن هذه الدعوى تأتي في سياق دعمهما المستمر للتنظيمات الإرهابية في المنطقة.

اقرأ أيضاً: كدفعة أولى…باب الهوى ينقل 30 مريضاً بالسرطان إلى تركيا

وأشارت خارجية نظام الأسد إلى أن دولتي كندا وهولندا يمكن اعتبار تاريخهما ملطخًا بالجرائم التي تم ارتكابها في المستعمرات وضد سكان البلاد الأصليين، حيث تحاول الحكومتان غسل أيديهما من هذه الجرائم بالاعتراف بها والاعتذار عنها في الوقت الحاضر.

وزعمت الوزارة أن دولتي كندا وهولندا تفتقدان أي مشروعية في إعطاء العظات في مجال حقوق الإنسان، معتبراً أن الدولتين تتبنيان مواقف غير موضوعية وغير محايدة تجاه الأحداث في سوريا، وهو ما يقوض جهود الحكومة السورية في تعزيز الاستقرار والأمن داخل البلاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط