واشنطن تستضيف اجتماعاً جديداً بخصوص سورية

0 1٬914

كشفت صحيفة الشرق الأوسط عن اجتماع تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص سورية، وسيضم الاجتماع مبعوثي الدول الحليفة لواشنطن في الملف السوري.

وبحسب الصحيفة فإن الاجتماع سيستضيفه مسؤول الملف السوري في الخارجية الأميركية إيثان غولدريش مع عدد من مبعوثي الدول الأوروبية والعربية والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس في واشنطن.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع سيبدأ بتقديم المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون إيجازاً سياسياً، حول تطورات الملف السوري.

وأوضحت أن واشنطن حرصت على دعوة أنقرة إلى الاجتماع في ثاني خطوة من نوعها، بعد حضور ممثل تركيا في الاجتماع السابق الذي جرى في بروكسل بداية ديسمبر الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى أن دعوة تركيا إلى الاجتماع تأتي في إطار مساعٍ أميركية لجلب أنقرة من التطابق مع الموقف الروسي، وتخفيف حدة التوتر بسبب دعم واشنطن لميليشيا قسد.

روسيا تتحدث عن حرب عالمية نووية تنتظر العالم قريباً!

وسيناقش الاجتماع التطورات السورية الأخرى، بينها الوضع الإنساني والعسكري والاقتصادي، وذلك بين مبعوثي الدول المشاركين في الاجتماع.

وفي نهاية الاجتماع سيقدم بيدرسون كذلك عرض سياسي، حول نيته المضي قدماً في رعاية اجتماع اللجنة الدستورية في جنيف، بدءاً من 21 الشهر الحالي.

ويأتي الاجتماع هذا في وقت يشهد الملف السوري فيه جموداً كبيراً، وغياب كبير في المحافل الدولية، الأمر الذي يزيد من معاناة السوريين وتركهم بدون حلول بعد حوالي 11 عاماً من الحرب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط