والي أورفا يفتتح مراكز حيوية جديدة في تل أبيض السورية

0 177

بحضور رسمي لوالي شانلي أورفا (عبد الله أرن) الذي حضر على رأس وفد تركي للمنطقة، مؤكدًا استمرار مساهمة بلاده في المشاريع الخدمية

افتتحت الحكومة التركية مراكز دعم وخدمات جديدة في مدينة (تل أبيض) السورية شمال محافظة الرقة.

وتم الافتتاح بحضور رسمي لوالي شانلي أورفا (عبد الله أرن) الذي حضر على رأس وفد تركي للمنطقة، مؤكدًا استمرار مساهمة بلاده في المشاريع الخدمية.

وافتتح الوالي (أرن) فرعًا لمؤسسة البريد التركية (PTT) بجانب مديرية الخدمات الاجتماعية في المدينة، في خطوة لتسهيل انتقال الأموال والحوالات اللازمة لتعزيز نمو الاقتصاد في المدينة.

وبعدها توجه الوالي ومرافقيه لوضع حجر الأساس لمشروع (مشفى النساء والتوليد) الذي يجري العمل على إنشائه بدعم حكومي لسد حاجة المنطقة وتخفيف عدد الحالات المُحوَّلة إلى تركيا للعلاج.

وأكد الوالي في تصريحات له أن “(تل أبيض) تعدُّ من بين أكثر المناطق أمنًا، والحكومة التركية حريصة على استمرار ذلك وتقديم المزيد من الخدمات.”

الجدير بالذكر أن مدينة (تل أبيض) تحررت من تنظيم (قسد) على يد الجيش الوطني والقوات المسلحة التركية عام 2019 بعملية (نبع السلام)، ضمن توجه تركي لفرض منطقة آمنة مؤهلة خدميًا تدفع السوريين لعدم الهجرة وترغب المهاجرين بالعودة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط