وفد أممي يزور أنقرة لبحث مقاربة بيدرسون خطوة مقابل خطوة بخصوص سورية

1٬301

 

كشفت مصادر إعلامية عن اعتزام وفد من الأمم المتحدة إجراء زيارة إلى تركيا لبحث تطبيق مبادرة خطوة مقابل خطوة التي أعلن عنها المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون.

وبحسب ما نقله موقع تلفزيون سوريا عن مصادره فإن الوفد سيصل إلى العاصمة أنقرة مطلع الأسبوع القادم لبحث المبادرة، التي يتبناها المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن، مع الجانب التركي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار المصدر إلى أن الجانب التركي كان قد اقترح على روسيا أن يُعقد اجتماع اللجنة الدستورية المقبل في مدينة إسطنبول التركية بدلاً من جنيف، إلا أن نظام الأسد رفض ذلك.

من جانبه اقترحت موسكو أن تُعقد الجلسات الثلاث المقبلة في ثلاث مدن مختلفة وهي: أصفهان الإيرانية، وإسطنبول التركية، وسوتشي الروسية، إلا أن أنقرة رفضت.

محاور خطيرة على طاولة حوار فيدان ومملوك

ومنذ تبني المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون ما يسمى مقاربة خطوة مقابل خطوة، تشهد العملية السياسية السورية جموداً كبيراً غير مسبوق، حيث يصر نظام الأسد ومن وراءه روسيا على تعطيل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

وكان بيدرسون قد انتهج نهج مقاربة خطوة مقابل خطوة، في حياد تام عن العملية السياسية المقررة في الأمم المتحدة والقرار الأممي 2254، ليقوم بيدرسون بالالتفاف على القرار وانتهاج هذه المقاربة دون طرح بقية سلال القرار 2254 على طاولة المفاوضات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط