محاور خطيرة على طاولة حوار فيدان ومملوك

1٬027

كشفت صحيفة تركية عن مضمون المحادثات التي أجراها رئيس جهاز المخابرات التركي حقان فيدان مع مدير مكتب الأمن القومي لدى نظام الأسد علي مملوك في دمشق قبل أيام.

وقالت صحيفة صباح التركية اليوم السبت: كانت المباحثات محاولة لوضع خارطة طريق للعودة الآمنة للسوريين.

كما تم خلال اللقاء مناقشة القضايا ذات الأولوية للطرفين وهوامش المرونة والمواضيع الرئيسية لخريطة الطريق التي يجب اتباعها من الآن فصاعداً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وسيستغرق بعض الوقت للحصول على نتيجة ملموسة من هذه المحادثات.

وأضافت: عرض المسؤولون الاستخباراتيون الأتراك في دمشق قضايا ضمان العودة الآمنة لجميع طالبي اللجوء، وإعادة العقارات لأصحابها، وتهيئة ظروف العمل والتوظيف، وضمان عدم إصدار أحكام بحقهم.

لبنان يجهز أولى قافلة من اللاجئين السوريين لإعادتهم إلى سورية

وأشارت الصحيفة إلى أنه لن يكون هنالك في المدى المنظور اجتماع على مستوى وزاري أو لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبشار الأسد.

وكشفت وكالة رويترز البريطانية عن تحسن العلاقات بين الحكومة التركية وحكومة الأسد وذلك بعد لقاءات أمنية عديدة بين الطرفين.

وأكدت وكالة رويترز أن رئيس المخابرات التركية حقان فيدان عقد عدة اجتماعات مع مدير “مكتب الأمن القومي” لدى النظام علي مملوك في دمشق خلال الفترة الماضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط