وقفة احتجاجية لطلاب جامعة حلب عقب رفع الأقساط الجامعية

0 2٬973

خرج بعضخرج بعض الطلبة بوقفة احتجاجية اليوم الأحد، أمام مقر الجامعة في مدينة أعزاز، وذلك بناءً على اعتراضهم الشديد على قرار رفع الرسوم الجامعية لجامعة حلب. الطلبة بوقفة احتجاجية اليوم الأحد، أمام مقر الجامعة في مدينة أعزاز، وذلك بناءً على اعتراضهم الشديد على قرار رفع الرسوم الجامعية لجامعة حلب.

خرج بعض الطلبة بوقفة احتجاجية اليوم الأحد، أمام مقر الجامعة في مدينة أعزاز، وذلك بناءً على اعتراضهم الشديد على قرار رفع الرسوم الجامعية لجامعة حلب.

وطالب المحتجون من الطلاب رئاسة الجامعة بخفض الرسوم ومراعاة وضع الطلّاب المادّي، كي يستطيعوا متابعة مسيرتهم التعليمية دون عوائق إضافية.

ورفع الطلبة عبارات كتب فيها: “كونوا عونا لنا لا علينا، قتل أحلام الشبان حرام، هذه ضرائب أم ماذا؟!” وغيرها من العبارات المناهضة لقرار رفع الأقساط الجامعية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأول أمس ورفعت جامعة حلب معظم الأقساط الدراسية لديها، باستثناء الكليات الطبية، وهو ما أدى إلى استياء من قبل الطلاب، مؤكدين أن رفع الأقساط يحرم المئات من الطلاب بمتابعة دراستهم.

لماذا رفعت جامعة حلب الأقساط هذا العام؟!

من جانبه برر رئيس جامعة حلب في المناطق المحررة د. عبد العزيز ذلك في تصريح لصحيفة حبر بأن ارتفاع حاجات الجامعة لكل شيء هو أدى إلى رفع الأقساط.

وذكر الدغيم: “أن مقدرات الجامعة محدودة، ترتكز إلى 60 بالمئة على رسوم الطلاب، و 40 بالمئة على دعم منظمات داعمة في مجال التعليم والشركاء في مؤسسة مداد تعليم بلا حدود، ورواد التعاون والتنمية، ورحمة بلا حدود، وبعض المنظمات الأخرى، إلا أن التركيز بإنفاق الجامعة والمصاريف التشغيلية على رسوم الطلاب.”

اقرأ أيضاً:  صحيفة حبر تلتقي رئيس جامعة حلب للحديث عن المفاضلة والكليات المُحدثة لهذا العام

وأردف أن كل كلية جديدة تحتاج الى مصاريف تشغيلية أقلها 60 ألف دولار أمريكي سنويًا بينما رسوم طلابها لا يساوي 10 بالمئة من ذلك.

يشار إلى أن جامعة حلب قد افتتحت هذا العام عدة كليات جديدة وهي (الإعلام، العلوم الصحية، الهندسة المدنية، اللغة التركية، علم الأحياء، التربية الخاصة)، ولكن تبقى الأقساط المترتبة على الطلبة عائقا يحول دون وصول بعضهم لأحلامه، بسبب الوضع المعيشي المتردي، وقلة فرص العمل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط