أحمد رحال يرد على حكمه بالسجن من قبل أحد الفصائل ويطالب تركيا بحمايته

0 355

ردّ العميد المنشق أحمد رحال على محاكمة فصيل (السلطان شاه) التابع للجيش الوطني له، ومطالبتهم السلطات التركية بتسليمه، بتهمة تحقير الجيش الوطني السوري.

ردّ العميد المنشق أحمد رحال على محاكمة فصيل (السلطان شاه) التابع للجيش الوطني له، ومطالبتهم السلطات التركية بتسليمه، بتهمة تحقير الجيش الوطني السوري.

ونقل موقع أورينت نت عن العميد أحمد رحال قوله: إن دعوات المطالبة بتسليمه ليست بجديدة.

مشيرًا إلى أن الجرائم التي تعرض لها السوريين لجرائم على يد قوات الأسد وحزب الله وإيران لا يعني التستر على جرائم (أبو عمشة) وما يجري على الحواجز وفي المنازل.

ونوه رحال إلى أن فصيل العمشات باتوا يتهمون الأهالي بالانتماء إلى داعش أو قسد من أجل الاستيلاء على أموال ومنازل وأراضي المدنيين، وذلك وفق ماذكره المصدر.

اقرأ أيضاً:  مشروع لتعبيد طريق الدانا يسهم بتحسين واقع الطرقات بإدلب

وأوضح العميد بأنه لايوجد أي خلاف شخصي مع أبو عمشة أو فصيله، لكن أسباب التوتر ناجمة عن إبرازه انتهاكات ذلك فصيل ضمن ما ينشره من انتهاكات ضد المدنيين في سورية.

وأكد رحال أن انتقاده للفساد لي الجيش الوطني لا يعني أن الجيش الوطني فاسد بالمجمل، منوهًا إلى أن محاكمته تندرج في إطار سياسة تكميم الأفواه.

وذكر المصدر أن العميد طالب السلطات التركية بتوفير الحماية له ولأسرته كونه مقيمًا على أراضيها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مشيرًا إلى أن الفصيل ذاته طالب الحكومة التركية بتسليمه مرات عديدة.

يذكر أن فرقة السلطان سليمان شاه أصدرت بيانًا مصورًا حكمت فيه على العميد أحمد رحال بالسجن لمدة ثلاث سنوات، وطالبت الحكومة التركية بتسليمه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط