أكثر من 50 ألف طالب في الامتحانات العامة شمال سورية

1٬457

في تصريح لمدير الامتحانات العامة بوزارة التربية والتعليم في “الحكومة السورية المؤقتة”، فيصل قاضي، أعلن عن ارتفاع عدد الطلاب المسجلين لاجتياز شهادات التعليم الأساسي والثانوية في شمال غرب سوريا هذا العام.

وأكد قاضي أن عدد الطلاب المسجلين بلغ نحو 30 ألفاً لشهادة التعليم الأساسي، في حين بلغ عدد المسجلين لشهادة الثانوية العامة نحو 20 ألف طالب.

وأشار قاضي إلى أن “حكومة الإنقاذ” التي تعمل في إدلب لا تصدر شهادات التعليم، حيث يتم ذلك فقط عن طريق “الحكومة المؤقتة”. وأكد أن “الحكومة المؤقتة” تمكنت من الحصول على الاعتراف بشهاداتها في جميع الولايات التركية، وفي معظم دول الاتحاد الأوروبي، وكذلك في الولايات المتحدة الأميركية وقطر.

اقرأ أيضاً وقفة في مفهوم الدولة الكومبرادورية واشتراكية الإسلام

وأوضح قاضي أن جميع المراحل الدراسية المتبعة في شمال غرب سوريا متطابقة مع المناطق التي تخضع لسيطرة نظام الأسد مشيراً إلى أن “المنهاج المعتمد لدى الحكومة المؤقتة هو منهاج عام 2011، الذي تم تبنيه مع انطلاق الثورة، وتم حذف الفقرات التي تمجد النظام وحزبه”.

وأكد قاضي أنه يتم اتباع المديرية الآلية والمعايير المعتمدة في العملية الامتحانية، بما في ذلك تعليمات التسجيل وشروط القبول وتوزيع الطلاب والمراقبين، وكذلك في وضع الأسئلة الامتحانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط