ألمانيا تحاكم مقاتلاً في المعارضة السورية بتهمة “العنف من أجل إسقاط النظام”

701

أعلنت مصادر إعلامية ألمانية عن بدء محاكمة المتهم “أكرم .الع”، 45 عاما، لأنه قاتل في صفوف (أحرار الشام) في سوريا بين عامي 2012 و2014.

وقالت وكالة بيلد الألمانية: إن المحاكمة في الجناح شديد الحراسة في محكمة “دوسلدورف الإقليمية العليا” والهدف حسب لائحة الاتهام كانت الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والإبادة الجماعية ليست سوى بعض التهم الموجهة إلى المتهم.

مفاجأة… برشلونة يفتح باب الرحيل أمام أبرز نجومه

كما وجهت المحكمة إليه تهم الإطاحة بنظام الأسد بالعنف وإقامة دولة دينية بأحكام الشريعة.

وقال ستيفان فرويدنغ ممثل مكتب المدعي العام الاتحادي: إن “هناك صور ومقاطع فيديو تظهر المتهم مع كلاشينكوف أو مسدس في عمليات قتالية، ويظهر المتهم خلال فتح نيران مدتها 19 ثانية من بندقيته الهجومية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وذكرت الصحيفة أن أكرم محتجز منذ أربعة أشهر، وسبق أن قال إنه سافر إلى سوريا لتوزيع مواد الإغاثة.

وفي الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني عام 2022 مثلت شابة ألمانية سافرت إلى سوريا عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية، أمام محكمة في شرق ألمانيا لمحاكمتها بتهم المساعدة والتحريض على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وانطلقت محاكمة ليونورا ميسينغ البالغة 21 عاماً اليوم، في مدينة هاله في شرق ألمانيا بتهمة استعباد امرأة أيزيدية في سوريا عام 2015، جنباً إلى جنب مع زوجها الذي كان منتمياً إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط