أمريكا ترسل “رسالة ردع” لإيران بشأن سوريا

438

أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل أن واشنطن حذرت إيران من تداعيات التعرض للقوات الأميركية في سوريا والعراق.

وقال باتيل: أرسلنا رسالة ردع مدوية ومباشرة إلى إيران حول استعدادنا لحماية أفرادنا ومصالحنا بقوة.

اقرأ أيضاً: الكشف عن سبب تسريع استخراج جوازات السفر

وأضاف أنه في أواخر الشهر الماضي، في 26 أكتوبر نفذ الجيش الأميركي ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له، وكانت هذه الضربات الدقيقة للدفاع عن النفس ردا على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة إلى حد كبير ضد أفراد أميركيين في العراق وسوريا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأردف: كنا واضحين للغاية بأننا سنتخذ أي خطوات ممكنة لحماية موظفينا ومصالحنا في المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك أوضحنا لدول المنطقة أننا حريصون للغاية على ضمان عدم انتشار هذا الصراع.

وفي تصريحات أثناء زيارة غير معلنة إلى بغداد، الأحد، حذر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن من توسيع الصراع على خلفية الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وذلك بينما تتزايد هجمات الميليشيات المدعومة من إيران على القواعد التي تستضيف قوات أميركية في العراق وسوريا.

يذكر أن قاعدة عسكرية بمطار أربيل في شمال العراق، تضم قوات أميركية ومن التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب تعرضت إلى هجومين منفصلين بثلاث طائرات مسيرة، تم إحباطهما، كما أفاد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط