أمريكا تعرض على تركيا إبعاد قسد عن حدودها ولكن ما المقابل؟

This handout picture taken and released on August 24, 2016 by the Turkey's President Press Service shows US Vice President Joe Biden (L) and Turkish President Recep Tayyip Erdogan (R) speaking at the Turkish Presidential Complex in Ankara during a press conference. - US Vice President Joe Biden on August 24, 2016 said Washington had made clear that pro-Kurdish forces in Syria must not to cross west of the Euphrates River, a prospect alarming for Turkey. His comments come after Turkish troops launched an operation inside Syria to cleanse the key town of Jarabulus from Islamic State (IS) jihadists. (Photo by KAYHAN OZER / TURKEY'S PRESIDENTIAL PRESS SERVICE / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / TURKEY'S PRESIDENTIAL PRESS SERVICE/ KAYHAN OZER- NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS TURKEY, Ankara :
1٬018

كشفت صحيفة حرييت التركية اليوم السبت أن الولايات المتحدة قدمت عرضاً للحكومة التركية.

ويقضي هذا العرض بانسحاب ميليشيا (قسد) مسافة 30 كيلومتراً عن الحدود السورية التركية، مقابل تخلي أنقرة عن فكرة تنفيذ عمل عسكري بري في شمال سوريا.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأضافت الصحيفة أن العرض الأمريكي تم تقديمه خلال محادثات جرت بين رئيس هيئة الأركان التركي، يشار غولر مع نظيره الأميركي، مارك ميلي، بعد أن تيقنت الولايات المتحدة من إصرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على شن عملية عسكرية، وفق الصحيفة.

وأردفت أن القيادة الأمريكية سارعت في عقد اجتماعات مع الأطراف التركية، بهدف عرقلة أي عملية عسكرية في مدينة عين العرب، حيث يوجد عناصر من الجيش الأميركي.

واليوم أكد وزير الدفاع التركي أن عملية المخلب- السيف العسكرية التي أطلقتها تركيا في شمال سوريا والعراق، تجري في نقاط عدة وبالتزامن.

وأضاف أن العملية خسفت أوكار الإرهابيين على رؤوسهم وأنزلت ضربة قوية على الإرهابيين الذين يستهدفون أمن تركيا وشعبها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط