أمريكا: نركز على إخراج تـ.ـحرير الشام من عفرين

1٬650

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تركز حالياً على إخراج قوات هيئة تـ.ـحرير الشام من مدينة عفرين التي دخلتها مؤخراً بسبب الاقتتال الذي جرى مع فصائل الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس: إن واشنطن تركز مع شركاء في المنطقة على إخراج هيئة تـ.ـحرير الشام من مدينة عفرين، مؤكداً أن الولايات المتحدة تراقب التطورات عن كثب.

نساء في إدلب يؤسسن مشاريع خاصة بحاجة إلى التطوير

وأضاف برايس في مؤتمر صحفي يوم أمس أن عدم الاستقرار في سوريا، وقدرة الجماعات المتطرفة والإرهابية على استخدام الأراضي السورية للتخطيط ولتشكيل قاعدة لها، مصدر قلق لنا جميعاً.

وتابع أنه لدينا مجموعة من الأدوات (لإخراج هيئة تـ.ـحرير الشام من عفرين)، وسنواصل معايرة تلك الأدوات بشكل مناسب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ورداً على سؤال حول عدم انسحاب هيئة تـ.ـحرير الشام من المدينة، واستخدام أعلام فصائل أخرى للوجود في المنطقة، قال برايس إن واشنطن “ستراقب ذلك عن كثب” من دون أن يقدم تفاصل إضافية.

وفي وقت سابق دخلت هيئة تـ.ـحرير الشام إلى مدينة عفرين شمالي حلب بمساندة فصيل سليمان شاه المعروف بالعمشات و فصيل الحمزة بعد اشتباكات مع الفيلق الثالث في الجيش الوطني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط