أوزبكستان تكشف حقيقة دعوة نظام الأسد إلى قمة شنغهاي

1٬856

كشفت أوزبكستان عن حقيقة دعوة بشار الأسد إلى حضور قمة شنغهاي للتعاون في سمرقند، وإمكانية لقائه مع أردوغان.

وبحسب المنسق الوطني الأوزبكستاني لشؤون منظمة “شنغهاي للتعاون”،(رحمت الله نورمبيتوف)، فإنه لم يتم دعوة نظام الأسد للحضور إلى القمة.

منافسات صادمة في دوري الأبطال…برشلونة والبايرن في مجموعة واحدة

ونفى نورمبيتوف في مؤتمر صحفي ما تداولته وسائل إعلامية، مؤكداً أن زيارة رأس النظام بشار الأسد إلى قمة منظمة “شنغهاي” للتعاون في سمرقند، لم تتم مناقشتها ولم تطرح داخل المنظمة مطلقاً.

وبهذا التصريح يتضح كذب وسائل إعلام إيرانية، روجت إلى أن نظام الأسد مدعو إلى حضور القمة ومن الممكن أن يلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي وقت سابق نفى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن يلتقي الرئيس أردوغان برأس نظام الأسد في قمة شنغهاي مشيراً إلى أن الأسد غير مدعو بالأصل.

ونفت مصادر دبلوماسية لصحيفة الشرق الأوسط، إمكانية أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، برأس النظام السوري بشار الأسد في قمة شنغهاي.

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية قد ادعت أن هناك لقاء محتملاً بين رأس النظام السوري بشار الأسد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على هامش قمة شنغهاي للتعاون التي ستعقد في أوزبكستان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط