أوغلو يلتقي رياض حجاب في الدوحة ويبحث معه القضية السورية

0 455

التقى اليوم وزير الخارجية تشاويش أوغلو في العاصمة القطرية الدوحة مع رئيس الوزراء المنشق رياض حجاب، وبحثا سويًا القضية السورية

 

التقى اليوم وزير الخارجية تشاويش أوغلو في العاصمة القطرية الدوحة مع رئيس الوزراء المنشق رياض حجاب، وبحثا سويًا القضية السورية، وذلك على ضوء المحادثات الثلاثية التي تشهدها العاصمة القطرية الدوحة بين وزراء خارجية قطر وروسيا وتركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

ونشر الوزير التركي على حسابه في تويتر : “ناقشنا تطورات الوضع الأخير في سورية، مع رئيس الوزراء السوري الأسبق رياض حجاب.”

وناقش الجانبان القضية السورية وسبل الحل الأنسب لإنهاء معاناة الشعب السوري ومستقبل البلاد.

اقرأ أيضاَ:  معهد حلب يعلن إضراباً عاماً بسبب قرارات حكومة الإنقاذ

ومن المرتقب أن يلقي رياض حجاب كلمة بمناسب ذكرى الثورة السورية العاشرة ويتطرق لآخر المستجدات على الساحة المحلية والدولية فيما يخص الشأن السوري.

وكان أوغلو اجتمع مع وزير خارجية روسيا سريغي لافروف و نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لبحث الملف السوري والوصول إلى حل دائم في سورية.

اقرأ أيضاً: تطبيق الإنستغرام ينشر المعلومات المضللة بدلاً من مكافحتها (دراسة)

وأجمع الوزراء الثلاثة على وحدة الأراضي السورية ومحاربة الإرهاب والضغط على النظام السوري لكسر حالة الجمود في الملف السوري.

ويرى مراقبون أن لقاء أوغلو برياض حجاب على هامش أعمال القمة الثلاثية ربما يحمل في جوانبه رؤية تركية لمرشح الرئاسة القادم.

وتفائل ناشطون بإجتماع أغولوا حجاب اليوم معتبرين أن تركيا تجهز الأخير للترشح لرئاسة الجمهورية العربية السورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط