إجراء أمني جديد تتخذه تركيا على طريق m4

0 405

دأت القوات التركية في إدلب بتنفيذ مشروع جديد على طريق m4 حلب اللاذقية، وذلك لإحباط الهجمات التي تتعرض لها القوات التركية على الطريق.

بدأت القوات التركية في إدلب بتنفيذ مشروع جديد على طريق m4 حلب اللاذقية، وذلك لإحباط الهجمات التي تتعرض لها القوات التركية على الطريق.

وقالت مصادر محلية: ” إن القوات التركية بدأت بتركيب كاميرات مراقبة على طريق m4 وذلك لكشف جميع التحركات على الطريق.”

وجاء هذا الإجراء الجديد بعد مايقارب شهر من قيام القوات التركية ببناء محارس إسمنتية على الطريق، وذلك من أجل تعزيز الحراسة على الطريق التي تسير عليه القوات التركية دوريات بشكل مستمر.

اقرأ أيضاً:  اتفاق بين قسد والأسد بفك الحصار عن المربع الأمني بالحسكة بوساطة روسية

أبراج كاميرات مراقبة

وبحسب المصادر فإن الإجراءات الأمنية المشددة التي تقوم بها تركيا على الطريق هي تنفيذاً للاتفاق التركي الروسي والذي يقضي بفتح طريق حلب اللاذقية.

وعملت القوات التركية خلال الأشهر الماضية، على تكثيف قواتها ونقاطها العسكرية على أطراف وجانبي الطريق، وذلك امتدادًا من قرية الترنبة شرقًا التي تسيطر عليها قوات الأسد، وحتى ريف جسر الشغور غربا.

اقرأ أيضاً:    إدارة بايدن تصدر أول بيان رسمي حول سورية

وكانت تسير كل من القوات التركية والروسية دوريات مشتركة على الطريق، إلا أنها توقفت بعد أشهر قليلة، وذلك بسبب الاستهدافات التي تعرضت لها الدوريات على الطريق.

وكانت قد تحدثت مصادر محلية أن تركيا في صدد فتح طريق حلب اللاذقية كطريق تجاري، وذلك بالتعاون مع القوات الروسية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط