اتفاق بين قسد والأسد بفك الحصار عن المربع الأمني بالحسكة بوساطة روسية

0 436

 توصلت قوات الأسد وميلشيا قسد إلى اتفاق مبدئي يقضي بفك الحصار الذي تفرضه قسد حول المربعات الأمنية التابعة لقوات الأسد في الحسكة والقامشلي

قالت مصادر إعلامية: إن قوات الأسد وميلشيا قسد توصلا إلى اتفاق مبدئي يقضي بفك الحصار الذي تفرضه ميلشيا قسد حول المربعات الأمنية التي تسيطر عليها قوات الأسد في مدينتي القامشلي والحسكة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصادر خاصة اليوم الثلاثاء، أن اتفاقًا مبدئيًا تم التوصل إليه بمساعي روسية، ويقضي بفك الحصار الذي تفرضه قسد في كل من مركز محافظة الحسكة ومدينة القامشلي.

وبحسب المصادر، فإن اجتماعات مكثفة جرت في مدينة القامشلي خلال الساعات القليلة الماضية بين الجانبين الروسي وميلشيا قسد، وتم الاتفاق المبدئي على فك الحصار.

اقرأ أيضاً:  سوزان نجم الدين تنعي للمرة الأولى شهداء من المناطق المحررة!!

وبحسب ما توقعته المصادر التي تحدثت عن الاتفاق أنه سيدخل حيز التنفيذ خلال 48 ساعة القادمة.

ولم تتطرق الوكالة الروسية إلى المقابل التي ستحصل عليه قسد مقابل فك الحصار عن مناطق قوات الأسد.

وكانت قد تحدثت عدة مصادر أن قسد تسعى من الحصار الحصول على مكاسب في محافظة حلب، إضافة إلى أن محافظ الحسكة التابع لنظام الأسد أشار إلى ذلك ونوه إلى أن قسد تسعى للحصول لبعض الطلبات غير الموجودة وغير الحقيقية.

اقرأ ايضأً:  الليرة التركية تجبر شركات المحروقات على تخفيض الأسعار في إدلب

وبحسب مصادر كانت (قسد) تشترط على نظام الأسد رفع القيود التي يفرضها على تل رفعت ومحيطها، وبعض الاحياء الكردية في مدينة حلب.

وكانت قوات الأسد شددت من حصارها على المناطق تلك، وذلك بعض فرض قسد الحصار على مواقع الأسد في الحسكة والقامشلي.

وضرب مدينتي الحسكة والقامشلي توترًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، وتطور لأكثر من مرة إلى تبادل إطلاق النار، بالإضافة إلى خروج موالي الأسد في أكثر من مظاهرة تطالب قسد بفك الحصار عن المربعين الأمنيين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط