بسبب عنصريته.. إحالة رئيس بلدية بولو التركية تانجو أوزجان للتحقيق

0 1٬967

تانجو أوزجان

 

أكدت مواقع إعلامية تركية اليوم الإثنين إحالة رئيس بلدية بولو التركية تانجو أوزجان، للتحقيق على خلفية تصريحاته العنصرية.

وقالت صحيفة جمهورييت التركية : إن حزب الشعب أحال تانجو أوزجـان خلال اجتماع المجلس التنفيذي المركزي للحزب، إلى مجلس تأديبي.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري فائق أوزتراك أنه فيما يتعلق بالكلمات الرجعية لرئيس بلدية بولو، فإن هذه التصريحات غير مقبولة.

كما سيجري الحزب تقييمًا لوضع أزوجان خلال اجتماع المجلس التنفيذي، الذي يترأسه رئيس الحزب، كمال كيلجدار أوغلو.

وقالت مصادر تركية أخرى: إن حزب الشعب الجمهوري التركي أحال رئيس بلدية بولو تانجو أوزجان، إلى المجلس التأديبي المركزي بعد تصريحاته عن امرأة محجبة بطريقة “غير لائقة”.

تانجو أوزجان لم يندم على تصريحاته

وقال أوزجان بعد علمه بمناقشة وضعه خلال اجتماع الحزب: حظًا سعيدًا، أنا جندي من الأمة التركية، لقد أعدمني الموالون للصحافة بسبب ما قلته عن طالبي اللجوء.

إيران تدعم ميلشياتها في سورية بدفعة كبيرة من المحروقات

وأضاف أوزجان بحسب الصحيفة نفسها: لست نادمًا على كلامي عن طالبي اللجوء، أنا جندي من حزب الشعب الجمهوري التابع لأتاتورك التقدير بيد مسؤولي الحزب.

وفي وقت سابق فتح مكتب المدعي العام في ولاية بولو التركية تحقيقاً بحق رئيس البلدية، تانجو أوزجان، بخصوص تصريحاته بحق اللاجئين السوريين والأجانب في المدينة، ورفعه الضرائب والرسوم عليهم عشرة أضعاف بتهمة الكراهية والتمييز وإساءة استخدام المنصب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط