إحالة 7 آلاف متطوع في جيش الأسد للتقاعد

1٬131

قالت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد إنه تم إصدار قرار بإحالة حوالي سبعة آلاف متطوع في ميليشيات الأسد للتقاعد، كما صدر عن وزارتي الدفاع والداخلية جدول الترفيعات لعام 2024 الذي تضمن ترقية مئات الضباط.

وذكرت الوزارة إن بشار الأسد أصدر أمراً إدارياً يقضي بإحالة حوالي 7 آلاف متطوع بين صف ضباط وأفراد للتقاعد بناء على رغبتهم وممن لديهم أوضاع اجتماعية وإنسانية خاصة، وفق نص البيان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ورصدت شبكة شام الإخبارية، عشرات المنشورات التي نشرها موالون للنظام وتشير إلى ترفيع عدد كبير من الضباط برتب مختلفة بينهم ألوية، في قوات الأسد.

وتحت عنوان “مبروك ثقة القيادة”، تداولت عدة صفحات إخبارية موالية أسماء عدد من الضباط ممن جرى ترقيتهم إلى رتب أعلى أو تعيينهم بمناصب جديدة، وذلك بقرارات صادرة عن رأس النظام الإرهابي “بشار الأسد” بوصفه “قائد الجيش”.

اقرأ أيضاً: مقتل قادة عسكريين إيرانيين بغارات إسرائيلية قرب دمشق

وفي سياق مواز قالت مصادر إعلاميّة مقربة من نظام الأسد إن الأخير عين اللواء المجرم “محمد إبراهيم صبّوح” قائداً للقوات الخاصة، وينحدر من منطقة بانياس، وتم ترفيعه إلى رتبة لواء رئيس أركان الفرقة 30 في الحرس الجمهوري، خلال العام 2022.

وكانت وسائل إعلام تابعة للنظام أشارت إلى أن رأس النظام قام برعاية “تخريج الدورة الثامنة عشرة قيادة وأركاناً عليا”، كما تمت ترقية العميد “عبد الرحمن قاسم حورية” إلى رتبة لواء، العامل في صفوف ميليشيا الفرقة الثالثة بمنطقة القلمون.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط