إسرائيل متخوفة من تقارب أمريكي مع إيران يثبت وجود الأخيرة في سورية

0 518

كشفت الصحف الإسرائيلية عن مخاوف في حكومة الكيان الإسرائيلي من تقارب أمريكي إيراني، دعا وزير الاحتلال (بينيت) لعدم استقبال مبعوث واشنطن خلال زيارته للشرق الأوسط.
كشفت الصحف الإسرائيلية عن مخاوف في حكومة الكيان الإسرائيلي من تقارب أمريكي إيراني، دعا وزير الاحتلال (بينيت) لعدم استقبال مبعوث واشنطن خلال زيارته للشرق الأوسط.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرونوت): “إن (نفتالي بينيت) أعلن أنه لن يلتقي الدبلوماسي الأمريكي، كي لا يفسر على أنه موافقة إسرائيلية على العودة إلى اتفاق 2015 (بشأن برنامج إيران النووي”.

الخارجية الإيرانية تعلق على طرد ممثلها العسكري من قِبل بشار الأسد

وبحسب مصادرها تخشى إسرائيل “أن تقنع إيران الأمريكيين برفع جميع العقوبات الاقتصادية مقابل وقف تخصيب اليورانيوم دون مناقشة قضايا أخرى مثل برنامج الصواريخ الباليستية لطهران أو ترسيخ الوجود الإيراني في سورية، وهو أكثر ما ترفضه حكومة إسرائيل في الوقت الحالي”.

جولة أمريكية بالشرق الأوسط:

ووصل المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط (روبرت مالي) في زيارة إلى فلسطين المحتلة الأحد، لعقد عدة لقاءات مع كبار المسؤولين اليهود لمناقشة عدة ملفات منها المفاوضات مع ايران.

ويتابع زيارته نحو عدة بلدان خليجية (السعودية، والبحرين، والإمارات) لمناقشة ملفات المنطقة الساخنة واتفاق طهران النووي وملفات أمنية في الخليج العربي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل متخوفة من سياسات الرئيس الأمريكي جو بايدن خاصة فيما يتعلق بعودة العمل بالاتفاق النووي، الذي عُقد في ففينا 2015، وانسحب منه الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط