إعلامية تركية تدافع عن السوريين بعد اتهامهم بتشكيل عصابات

0 2٬386

 

دافعت صحفية تركية شهيرة عن السوريين بعد تصريحات معادية لهم أطلقها إعلامي تركي.

وقالت الصحفية ناغيهان التشي: لا صحة لما روجه أحد الإعلاميين عن وجود عصابات في منطقة بي أوغلو أو غيرها من المناطق، يقودها لاجئون سوريون.

منسقو الاستجابة يكشف عدد الخروقات في المناطق المحررة

وأضافت أنها تجولت في شوارع بي أوغلو التي زعم الصحفي التركي فاتح التايلي وجود عصابات تابعة للسوريين فيها، لكنها لم تشاهد شيئًا من ذلك، بحسب ما أوردت صفحة “كوزال” على فيسبوك.

وأوضحت أنها شاهدت في مناطق تواجد اللاجئين المطاعم المفتتحة من قبل السوريين، الذين يبيعون الفلافل والحمص والتبولة وغيرها من المأكولات النفيسة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي وقت سابق قالت التشي: إن المهاجرين ليسوا ضيوفا في تركيا بل أصبحوا جزءا منها، ومعظمهم سيكون من مواطني هذا البلد مستقبلا .

وانتقدت الصحفية الحملة العنصرية الأخيرة التي تشنها أحزاب المعارضة ضد السوريين، وخاصة كمال كليجدار اوغلو، قائلة: يعتقد السيد كمال بأنه سيجمع الأصوات بهذه الطريقة، ولكن إرسال السوريين قسريا شيء غير ممكن .

وتصاعدت مؤخرًا وتيرة الخطابات العنصرية ضد اللاجئين السوريين في تركيا، ولا سيما من أولئك السياسيين المعارضين، المنتمين لحزبي الشعب الجمهوري، والنصر.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط