إلهام أحمد: التقارب بين الأسد وأردوغان قد يكون على حساب قسد

1٬498

أبدت الرئيسة التنفيذية المشتركة لـميليشيا قسد إلهام أحمد خشيتها من أن يكون التقارب بين تركيا ونظام الأسد على حساب قسد وأماكن سيطرتها في شمال سورية.

وقالت: إنهم ينظرون بعين الشك للتقارب التركي مع النظام السوري إذا ما حصل هذا، قبل أن تحل قضية “الشعب الكردي” وفق تعبيرها.

وأضافت: توسيع حلف الناتو يجب أن لا يكون على حساب قوات سوريا الديمقراطية.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

كما نوهت أنه لا تأكيدات روسية على حصول تركيا على ضوء أخضر لشن عملية عسكرية ضد قسد إذ إن كل التصريحات خرجت عبر الإعلام التركي فقط.

وأشارت إلى أن تنظيم داعش يحاول إعادة بناء نفسه والانطلاق من السجون والمخيمات التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية قسد.

وفي وقت سابق كشف  أردوغان عن عرض قدمه إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لعقد لقاء ثلاثي مع بشار الأسد، وقال في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول”، إن “بوتين ينظر لعرضه بإيجابية”.

وقال أردوغان: “أولاً أجهزة مخابراتنا ثم وزراء الدفاع ثم وزراء خارجية (الدول الثلاث) يمكنهم الاجتماع. بعد اجتماعاتهم، ربما نجتمع نحن كزعماء. عرضت الأمر على السيد بوتين ولديه رؤية إيجابية بشأنه”.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط