إلون ماسك يثير الجدل بقرار إلغاء خاصية حظر الحسابات على منصة أكس

111

أعلن الملياردير ورائد الأعمال إيلون ماسك، مالك منصة أكس للتواصل الاجتماعي، المعروفة سابقاً باسم تويتر، عن قرار مثير للجدل بشأن إلغاء خاصية الحماية التي تسمح للمستخدمين بحظر حسابات أخرى، والتي تعرف بـ”البلوك”. هذه الخطوة تأتي بعد الاستحواذ على المنصة من قبل ماسك في العام الماضي.

وتعتبر خاصية الحظر من الأدوات الرئيسية للمستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي لمنع حسابات معينة من التفاعل معهم، ومن ثم عدم رؤية محتواهم أو متابعتهم. وأكد ماسك في تصريحاته أنه سيتم إلغاء هذه الخاصية، باستثناء استخدامها في الرسائل المباشرة.

اقرأ أيضاً: فرنسا: لا سبب يدفعنا لتطبيع العلاقات مع الأسد

وعلى الرغم من تأكيد ماسك على دعمه لحرية التعبير، إلا أن هذا القرار أثار مخاوف بين المنتقدين حيث يرون أنه قد يؤدي إلى زيادة في انتشار خطاب الكراهية والمحتوى المعادي على المنصة.

وقد أظهرت بعض الأبحاث زيادة في هذا النوع من المحتوى منذ انضمام ماسك إلى المنصة.

وتتعرض شركة أكس لانتقادات من بعض الحكومات بسبب عدم اتخاذها إجراءات كافية للحد من المحتوى المثير للجدل والعدائي على منصتها، وفقًا لتقرير من وكالة رويترز.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

يمكن أن يتعارض هذا القرار مع إرشادات متاجر التطبيقات مثل متجر آب ستور لشركة أبل ومتجر غوغل بلاي لشركة ألفابت. حيث تشدد أبل على ضرورة توفير خاصية حظر المستخدمين الذين يسيئون استخدام المنصة في التطبيقات المتاحة على متجرها، وكذلك غوغل بلاي يشدد على وجوب توفير آلية لحظر المستخدمين والمحتوى الضار.

وحتى الآن، لم تصدر أي تعليقات من الشركات المعنية، بما في ذلك منصة أكس وشركتي غوغل وأبل، حول هذا القرار المثير للجدل، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط